كلية الاداب والعلوم الانسانية | اللغة الانجليزية

اللغة

قسم اللغة الانجليزية

قسم اللغة الإنجليزية أحد أكبر أقسام جامعة الأقصى منذ تأسيسها عام 1955 بما يقدمه من خدمات أكاديمية وتدريبية لمنتسبيه الذين يقارب عددهم 3000 طالبة وطالب ( عدد اجمالي طلاب الجامعة 26000 طالب وطالبة حسب احصائيات عام 2019 ). ويحرص القسم على تخريج طالبات وطلاب أكفاء يستطيعون بعد التخرج الإثراء إيجابيًا في الحياة المجتمعية والإنسانية من خلال الإسهام في مؤسسات التعليم الوطني كمدرسين أو الإسهام... المزيد..

فن الكتابة 2 آخر تحديث 3/20/2019 9:20:07 AM


Writing (II) (ENG4381)

Prerequisite/s: Writing (I)

The course aims to introduce the students to the process writing approach and its stages namely, brain storming, cubing, drafting, free writing, outlining, editing and revision. It, moreover, presents the essays structure and types, and provides useful exercises in the necessary skills of writing. The students are expected to acquire the skills of writing different paragraphs such as comparison and contrasts, cause and effect, generalization and qualification, and interpretation of data. Furthermore, the students are trained to write different types of essays like argumentative and discussion essays. Special emphasis is laid on helping students acquire the skills of summarizing and paraphrasing a text avoiding plagiarism.

 (ENG4381) (IIكتابة (

متطلب سابق: كتابة (1)

يهدف هذا المساق إلى تعريف الطلاب بطريقة الكتابة العملية ومراحلها، والتي تتمثل في استراتيجيات لعصف الذهني، والتكعيب، والصياغة، والكتابة الحرة، والتخطيط، والتحرير والمراجعة. بالإضافة الى انه يتيح الفرصة للطلاب للاطلاع على أنواع المقالات المختلفة وكيفية صياغتها، ويوفر هذا المساق العديد من التمارين المفيدة التي تمكن الطلاب من اكتساب المهارات اللازمة للكتابة. ويتوقع من الطلاب اتقان مهارات كتابة الفقرات المختلفة مثل فقرات المقارنة والتباين والاختلاف والسبب والنتيجة والتعميم الكفاءة وتفسير البيانات. يرتقي هذا المساق بالطلاب الى مستوى كتابة أنواع مختلفة من المقالات مثل المقالات الجدلية ومقالات المناقشة و يتم التركيز فيها بشكل خاص على مساعدة الطلاب على اكتساب مهارات التلخيص وإعادة صياغة النص تجنب السرقة الأدبية.