كلية الاداب والعلوم الانسانية | اللغة الانجليزية

اللغة

قسم اللغة الانجليزية

قسم اللغة الإنجليزية أحد أكبر أقسام جامعة الأقصى منذ تأسيسها عام 1955 بما يقدمه من خدمات أكاديمية وتدريبية لمنتسبيه الذين يقارب عددهم 3000 طالبة وطالب ( عدد اجمالي طلاب الجامعة 26000 طالب وطالبة حسب احصائيات عام 2019 ). ويحرص القسم على تخريج طالبات وطلاب أكفاء يستطيعون بعد التخرج الإثراء إيجابيًا في الحياة المجتمعية والإنسانية من خلال الإسهام في مؤسسات التعليم الوطني كمدرسين أو الإسهام... المزيد..

قراءة 1 آخر تحديث 3/17/2019 11:05:10 AM


قراءة Reading (I) (ENGL1201) (I)

This introductory course helps students master the foundational reading skills of word recognition, vocabulary, text development, and basic comprehension. The  students are trained to master essential reading techniques and strategies that set them up for success as critical thinkers. They are expected to acquire the basic skills of understanding the topic, distinguishing between the main idea and the supporting details, scanning, skimming, previewing headings, scanning tables, making predictions distinguishing between fact and opinion. Efficiency is gained by learning to vary rate and comprehension depending upon identifying the purposes, audience, and tone of each text. Their reading competence is further developed by reading a number of authentic and academic texts.

قراءة (I)  (ENGL1201)

 

صمم هذا المساق التمهيدي بشكل استراتيجي من اجل مساعدة الطلاب على إتقان مهارات القراءة الأساسية من خلال التعرف على الكلمات والمفردات وتطوير النص والمساعدة على الفهم الأساسي لنصوص القراءة المختلفة. ويعمل هذا المساق على تعليم الطلاب تقنيات والاستراتيجيات القراءة الأساسية من اجل صقل قدراتهم على استخدام التفكير الناقد بشكل فعال. وبذلك يتقوقع من الطلاب أن يكتسبوا المهارات الأساسية لفهم واستيعاب مواضيع القراءة، ويكونوا قادرين على التمييز بين الفكرة الرئيسية والتفاصيل الداعمة من خلال استخدام مهارتي القراءة بهدف معرفة التفاصيل او القراءة بهدف معرفة الفكرة العامة وكذلك استخلاص الفكرة العامة من العناوين، والقراءة الدقيقة للجداول وإجراء التنبؤات. وباختتام هذا المساق يتوقع من الطلاب الوصول لدرجة الكفاءة في القراءة من اجل الفهم والاستيعاب وذلك من خلال القدرة على تحديد وإدراك الاختلافات والتباينات بين نصوص القراءة بناءً على تحديد الغرض من النص والفئة المستهدفة وأسلوب النص ويسهم هذا ايضا في تطوير قدرات الطلاب على القراءة من خلال قراءة عدد من النصوص الأكاديمية وكذلك الواقعية.