كلية الاداب والعلوم الانسانية | اللغة الانجليزية

اللغة

قسم اللغة الانجليزية

قسم اللغة الإنجليزية أحد أكبر أقسام جامعة الأقصى منذ تأسيسها عام 1955 بما يقدمه من خدمات أكاديمية وتدريبية لمنتسبيه الذين يقارب عددهم 3000 طالبة وطالب ( عدد اجمالي طلاب الجامعة 26000 طالب وطالبة حسب احصائيات عام 2019 ). ويحرص القسم على تخريج طالبات وطلاب أكفاء يستطيعون بعد التخرج الإثراء إيجابيًا في الحياة المجتمعية والإنسانية من خلال الإسهام في مؤسسات التعليم الوطني كمدرسين أو الإسهام... المزيد..

قراءة 2 آخر تحديث 3/17/2019 11:10:22 AM


قراءة (II)Reading (II) ENGL1325

Prerequisite(s): Reading (I)

This is the second course focuses on developing the reading skills of the junior students at Al-Aqsa University. It is an extension to Reading 1, in which the students studied how to improve their reading skills from understanding the topic to making predictions. Therefore, ensuing from Reading 1 and building on it, this course aims at further enhancing the students' reading abilities in the skills of comprehension, analyzing, synthesizing, and extracting text messages as well as evaluating the writer's point of view besides inference, judging the text quality and validity. This course focuses primarily on developing the students' higher cognitive skills of reading, which are necessary mental capabilities the students need in order to successfully develop and hone their core skills of reading competency. In order for our students to  read, write, think, analyze, understand, remember, and solve problems in an effective manner; all such cognitive skills  appear  together in this course  so as to function properly.

قراءة (II) ENGL1325

المتطلب السابق: القراءة (I)

هذا المساق الثاني لتطوير مهارات القراءة لدى الطلاب المبتدئين في جامعة الأقصى. وهو امتداد لمساق قراءة 1 حيث يتدرب الطلاب خلاله على تحسين مهارات القراءة لديه بدءاً من فهم الفكرة العامة وصولاً إلى إجراء التنبؤات. لذلك، انطلاقاً من مساق قراءة 1 وبناءً عليه، يهدف هذا المساق إلى تعزيز قدرات القراءة لدى الطلاب في مهارات الفهم، والتحليل، والتوليف، واستخلاص رسائل الكاتب بالإضافة إلى تقييم وجهة نظر الكاتب. يركز هذا المساق في المقام الأول على تنمية مهارات القراءة الإدراكية العليا لدى الطلاب والتي تعتبر قدرات عقلية ضرورية يحتاجها الطلاب من أجل تطوير مهاراتهم الأساسية في اكتساب مهارات القراءة بنجاح. لكي يتمكن طلابنا من القراءة والكتابة والتفكير والتحليل والفهم والتذكر وحل المشكلات بطريقة فعالة؛ كل هذه المهارات المعرفية يعنى بها جميعاً في هذا المساق حتى تتكامل بشكل صحيح.