جامعة الاقصى

وفد من حركة الجهاد الإسلامي وفضائية فلسطين اليوم يزور جامعة الأقصى

وفد من حركة الجهاد الإسلامي وفضائية فلسطين اليوم يزور جامعة الأقصى
25/02/2020

استقبل القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د أيمن محمود صبح،  يرافقه نائبه للشئون الأكاديمية د. رائد الحجار، وعميد شئون الطلبة د. ناصر أبو العطا، ومدير الشئون الثقافية والعلاقات العامة بالجامعة د. محمد حمدان،  وفداً من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ترأسه مسئول العلاقات الوطنية والخارجية بالحركة في قطاع غزة الشيخ/ خضر حبيب، ومن فضائية فلسطين اليوم برئاسة رئيس الفضائية السيد/ عامر عامر.

في بداية اللقاء رحب د. صبح بالوفد الزائر في رحاب جامعة الأقصى، مؤكداً حرص الجامعة على تجسيد الوحدة الوطنية قولاً وفعلاً، وذلك من خلال تشكيلها مجلساً توافقياً يضم جميع الفصائل،  وأيضاً من خلال أطرٍ طلابيةٍ معتمدة من جميع الفصائل الفلسطينية، تمارس نشاطها بكل حريةٍ بالتعاون المباشر مع عمادة شئون الطلبة بالجامعة، مؤكداً على الشراكة معهم بما يخدم المصلحة العامة ومصلحة الطالب الجامعي.

وأوضح سيادته في سياقٍ آخر أن الجامعة بكافة كوادرها تعمل جاهدةً لمصلحة الطالب، وتقدم خدماتٍ مميزةٍ وتسهيلاتٍ كبرى، وبناءً على ذلك فإن أعداد الطلبة في تزايدٍ مستمر، حيث استقبلت الجامعة هذا العام ما يزيد عن 6500 طالب وطالبة جدد في كافة التخصصات والبرامج.

من جهته أوضح د. أبو العطا أن الجامعة تقدم خدماتها لما يزيد عن 27000 طالب وطالبة، وأنها تقدم تسهيلات عديدة من اعفاءات ومنح تراعي فيها الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني، تضاهي بها الجامعات الفلسطينية الأخرى.

من ناحيته عبر الشيخ/ حبيب عن سعادته بهذه الزيارة لهذا الصرح الأكاديمي الوطني الكبير الذي يحمل رسالة وأمانة يؤديها باقتدار، مؤكداً على العلاقة الوطيدة بين الحركة والجامعة، متمنياً النجاح والسداد لإدارة الجامعة في رسالتها السامية، ناقلاً بدوره تحيات الأمين للجهاد الإسلامي، مؤكداً أن الحركة مهرت نفسها للدفاع عن القضية الفلسطينية، آملاٍ أن تؤدي جميع المؤسسات الفلسطينية الأمانة لخدمة الوطن.

من جانبٍ آخر ثمن السيد/ عامر دور جامعة الأقصى في خدمة المجتمع الفلسطيني، حيث أنها تضم أكبر عددٍ من الطلبة مقارنةً بالجامعات الفلسطينية الأخرى، مشيداً بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها لمواجهة الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني.

المزيد من الصور