جامعة الاقصى

منح مؤسسة سعيد للتنمية للدراسات العليا للطلبة الفلسطينيين في بريطانيا

منح مؤسسة سعيد للتنمية للدراسات العليا للطلبة الفلسطينيين في بريطانيا
30/09/2020 - 30/09/2020

للباحثين عن فرص متميزة في الدراسات العليا، يسر شئون العلاقات الدولية بالجامعة اعلامكم بان مؤسسة سعيد للتنمية توفر منح دراسية للطلبة الفلسطينيين لدرجة الدراسات العليا.

مع العلم ان آخر موعد لتقديم الطلبات هو 2020-10-30 من خلال الرابط التالي 

https://www.saidfoundation.org/pages/46-apply

 شروط التقدم 

يجب على المتقدمين للمنحة الدراسية:

·        أن يكونوا حاملين للجنسية اللبنانية أو الأردنية أو الفلسطينية أو السورية، كما يجب أن يقيموا بشكل دائم في المنطقة المستهدفة للمؤسسة ومع ذلك ستأخذ المؤسسة بعين الاعتبار السوريين المقيمين في أماكن أخرى بسبب الظروف الحالية في بلادهم.

·        أن يكونوا حاصلين على درجة بكالوريوس تعادل درجة 2.1 في المملكة المتحدة أو أعلى من ذلك، كما سينظر في الطلبات المقدمة لأولئك الذين هم في السنة النهائية من دراستهم الجامعية.

·        أن يكون لديهم خبرة مهنية أو تطوعية ذات صلة بمجال دراستهم ومسار وظيفي واضح عند الانتهاء من دراستهم والعودة إلى وطنهم.

·        إظهار إمكانات قيادية في المجال الدراسي المُختار.

·        التقدم بطلب للحصول على برنامج دراسي مؤهل في جامعة شريكة أو أن يكون لديهم أسباب استثنائية للتقدم بطلب للحصول على مقعد في جامعة غير شريكة.

·        تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية للمؤسسة (درجة 6.0 في اختبار IELTS بشكل عام مع 6.0 على الأقل في كل قسم)، وبعض الجامعات لديها متطلبات أعلى بحيث يُتوقع من المتقدمين تلبية هذه المتطلبات أيضًا. لم تعد العديد من الجامعات تقبل نتائج اختبار TOEFL، ولكن إذا كان لدى المتقدمين نتيجة لذلك الاختبار ويريدون أن تُأخذ بعين الاعتبار فقد يحتاجون إلى تزويد المؤسسة بدليل أن الجامعة التي اختارها المتقدم قبلت بالاختبار.

معايير أهلية إضافية لمتقدمي درجة الدكتوراه أو الدكتوراه في الفلسفة:

·        التقدم بطلب للحصول على درجة الدكتوراه أو الدكتوراه في الفلسفة إما في جامعة أكسفورد أو في جامعة كامبريدج فقط

·        شغل منصب تدريسي حالي في إحدى الجامعات في بلدهم الأصلي، حيث يجب إثبات الحاجة إلى مُقترح البحث الخاص بهم في موطنهم

ما تغطيه المنحة:

تقدم المؤسسة منحًا ممولة بالكامل تشمل الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة الكاملة طوال مدة الدراسة، بالإضافة إلى بدل عند الوصول إلى البلد وبدل رسالة الماجستير والدكتوراه والتأشيرة ورسوم الرعاية الصحية الإضافية ورحلة عودة اقتصادية واحدة.

شئون العلاقات الدولية