عمادة القبول والتسجيل

عمادة القبول والتسجيل

تعتبر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأقصى مركزاً للعمليات المرتبطة بالطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة بالتنسيق مع دوائر الجامعة المختلفة ، فمنذ تأسيس الجامعة وجب على الجامعة إنشاء عمادة القبول والتسجيل لتنظيم و تسهيل العمل للجامعة وللطالب  ، فاقتصر العمل في عمليات القبول والتسجيل منذ الإنشاء على العمل اليدوي القديم والمرهق والمتعب للموظف وللإدارة ، وكان العمل في تلك اللحظة قائماً على تدريس الطلاب بنظام السنة الدراسية والف المزيد..

اجراءات التسجيل "طالب جديد" آخر تحديث 7/20/2017 1:50:47 PM


1. يتوجه الطالب إلى الدائرة المالية مصطحبا شهادة الثانوية العامة لدفع رسوم طلب الالتحاق (20  ديناراً  غير مستردة ).
2. يقوم الطالب بتعبئة بياناته ورغباته على صفحة طلب الالتحاق على الموقع الالكتروني للجامعة http://www.alaqsa.edu.ps,  كما ويقوم الطالب بتحميل صورة شخصية "ديجيتال"  خلفية ابيض على طلب الالتحاق على الموقع الالكتروني. 
3. بعد تعبئة الطلب وحفظه واعتماده من قبل الطالب تصله رسالة SMS تفيد بذلك.
4. تصل الطالب رسالة SMS بعد وقت قصير من الرسالة الاولى تفيد بقبول أو عدم قبول الطالب.
الأوراق الثبوتية: ( غير مستردة )
1. صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.    
2. صورة الهوية أو جواز السفر.

5. يتوجه الطالب بعد ذلك إلى الدائرة المالية لدفع رسوم الرسوم الدراسية خلال فترة أسبوع من إعلان نتائج التنسيق علماً بأن الرسوم الدراسية للتخصصات على النحو التالي:
-(225) ديناراً رسوم حجز المقعد في تخصص التكنولوجيا الطبية (وهي عبارة عن رسوم تسجيل 15 ساعة في الفصل الأول حيث أن سعر الساعة المعتمدة 15 دينار لهذا التخصص)، بالإضافة إلى رسوم الخدمات الموضحة أدناه.
-(195) ديناراً رسوم حجز المقعد في تخصصات كلية الإدارة والتمويل (وهي عبارة عن رسوم تسجيل 15 ساعة في الفصل الأول حيث أن سعر الساعة المعتمدة 13 دينار لهذه التخصصات)، بالإضافة إلى رسوم الخدمات الموضحة أدناه.
-(180) ديناراً رسوم حجز المقعد في التخصصات التالية (تخصصات كلية الإعلام– الحاسوب– تخصصات كلية التربية البدنية والرياضة ــ تخصصات كلية الفنون الجميلة) (وهي عبارة عن رسوم تسجيل 15 ساعة في الفصل الأول حيث أن سعر الساعة المعتمدة 12 دينار لهذه التخصصات)، بالإضافة إلى رسوم الخدمات الموضحة أدناه.
-(150) ديناراً رسوم حجز المقعد في باقي التخصصات (وهي عبارة عن رسوم تسجيل 15 ساعة في الفصل الأول حيث أن سعر الساعة المعتمدة 10 دينار لباقي التخصصات)، بالإضافة إلى رسوم الخدمات الموضحة أدناه, ثم يتوجه الطالب الى عمادة القبول والتسجيل لاستلام رزمة القبول. وأي طالب لا يلتزم بسداد الرسوم الدراسية خلال الفترة المحددة يفقد حقه في المقعد الدراسي.

كما يوجد رسوم مشتركة يقوم جميع الطلبة بدفعها إضافة إلى رسوم حجز المقعد (إجباري للطالب الجديد):
- رسوم أنشطة طلابية (20 دينار).
- رسوم خدمات فصلية (50 شيكل للتخصصات العلمية، 25 شيكل للتخصصات النظرية).
- رسوم خدمة الرسائل القصيرة (5شيكل).


6. يتوجه الطالب بعد ذلك إلى عمادة القبول والتسجيل للحصول على رزمة القبول و الجدول الدراسي والبطاقة الجامعية .

عمادة القبول والتسجيل