عمادة القبول والتسجيل

عمادة القبول والتسجيل

تعتبر عمادة القبول التسجيل مركزا للعمليات المرتبطة بالطلبة منذ بداية إلتحاقهم وحتى تخرجهم وهي بذلك تسعى لتحقيق أهداف وسياسات الجامعة فيما يتعلق بالقبول والتسجيل من خلال تقديم الخدمات المتطورة والمتاحة ومواكبة الخدمات المقدمة بالجامعات المحلية والعربية وصولا الى معايير الجودة الشاملة. فروع عمادة القبول والتسجيل المركز الرئيسي الكائن في غزة (الحرازين). فرع خانيونس (المواصي). المزيد..

اجراءات التسجيل "طالب جديد" آخر تحديث 5/21/2019 10:39:38 AM


تسجيل الطلبة الجدد:

  1. يتعرف الطلبة الجدد على كليات وتخصصات الجامعة عن طريق نشرات تعريفية تصدرها الجامعة في بداية كل عام جامعي جديد عبر عمادة القبول والتسجيل، أو عبر صفحة العمادة على موقع الجامعة
  2. بعد استكمال شروط ومتطلبات القبول في الجامعة يقوم الطالب بدفع رسوم طلب الالتحاق (20دينار أردني).
  3. يقوم الطالب بتعبئة طلب الالتحاق إلكترونياً على صفحة الجامعة (www.alaqsa.edu.ps) مستخدماً اسم المستخدم وكلمة المرور الموجودة على ايصال طلب الالتحاق في الدخول إلى الصفحة.
  4. يتم التنسيق آليا بمجرد إدخال طلب الالتحاق، يتبع ذلك مباشرة وصول رسالة SMS للطالب بالبرنامج الذي تم قبوله.
  5. على الطلبة الذين تم قبولهم مراجعة عمادة القبول والتسجيل خلال أسبوع من إعلان قبولهم وإحضار الأوراق الثبوتية المطلوبة (صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة، صورة البطاقة الشخصية بالإضافة إلى (تحميل صورة شخصية بخلفية بيضاء ومستندات آخرى).
  6. بالنسبة لبعض التخصصات التي تحتاج إلى امتحان قدرات أو مقابلة شخصية، يحصل الطالب على إفادة من عمادة القبول والتسجيل تفيد بقبول الطالب مبدئيا ًثم يتوجه إلى القسم المعني ليتسنى له عمل الاختبار أو المقابلة، ولا يعتمد قبول الطالب إلا بعد اجتياز الاختبارات أو المقابلات المطلوبة ومن ثم يقوم الطالب بتسليم الأوراق الثبوتية واعتماد الطلب.
  7. بعد دفع رسوم حجز المقعد لدى الدائرة المالية يتوجه الطالب إلى عمادة القبول والتسجيل ليحصل الطالب على رزمة القبول متضمنة (الجدول الدراسي- والبطاقة الجامعية، الحقيبة الجامعية، دليل الطالب).

تسجيل الطلبة النظاميين للمساقات الدراسية:

  1. يقوم الطالب بمراجعة المرشد الأكاديمي لاختيار المساقات التي يرغب في تسجيلها حسب الخطة الأكاديمية للقسم.
  2. يتوجه الطالب إلى الدائرة المالية لتسديد الرسوم الدراسية المستحقة.
  3. يقوم الطالب بتسجيل المساقات الدراسية عبر صفحته علي موقع الجامعة، وبإمكانه الإستفادة من مختبرات الحاسوب داخل الجامعة، والمكتبة الإلكترونية.
  4. يمُكن للطالب الحصول على الخدمات الطلابية الأتية من خلال صفحته الإلكترونية (الجدول الدراسي - الخطة الأكاديمية - كشف الإرشاد- طلب تحويل التخصص - جدول الامتحانات النصفية والنهائية - الأجندة الفصلية - تعديل البيانات الأساسية للطالب-تأجيل الفصل-توصيف درجات مساق- طب غير مكتمل) بالإضافة إلى خدمات التسجيل (تسجيل مساقات عادية - المساقات الحرة - تحسين درجة مساق - سحب جزئي- تسجيل التدريب الميداني - التسجيل بمدرسة).
  5. يتوجه الطالب للقسم الأكاديمي التابع له لتنفيذ الاستثناءات ( تعارض - تزامن- شعب مغلقة).