عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

الرؤية: تسعى لأن تكون متميزة بمجال التنمية البشرية و بناء القدرات و خدمة المجتمع، و الإسهام في تأهيل الكوادر الإدارية و الفنية والمهنية و العلمية داخل الجامعة و خارجها,  بناءً علي معايير الجودة الشاملة. الرسالة: عمادة خدمة المجتمع  والتعليم المستمر بجامعة الأقصى تهدف إلى تطوير و توفير الخبرات العلمية القادرة على مواكبة التطور و إعداد الخطط و البرامج التنفيذية لربط الجامعة بالمجتمع المحلي و الإقليمي بمؤسساته من قط المزيد..

دائرة خدمة المجتمع آخر تحديث 11/11/2018 8:21:03 AM


دائرة خدمة المجتمع:

تسعى إلى الإشراف على تسخير جميع إمكانات الجامعة لتقديم الخدمات المجتمعية بأعلى معايير الجودة، ونشر مفاهيم التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة؛ الاجتماعية، الاقتصادية، والبيئية، والتربوية والتكنولوجية ضمن السياقات الوطنية والدولية، مع احتضان المبادرات والمشاريع في مجال التنمية المستدامة.

مهام دائرة خدمة المجتمع:

  1. تنفيذ برامج خدماتية للطلبة وللخريجين والمجتمع المحلي عامة.
  2. التوعية بمشاكل المجتمع وسبل تحديدها ورصد احتياجاتها وتحليل الحلول المناسبة لها وكيفية التغلب عليها.
  3. تكريم العاملين بالجامعة وشخصيات من المجتمع المحلي بالمناسبات العامة .
  4. تفعيل دور لجنة التسويق المجتمعي للبرامج المتميزة.
  5. وضع وتنفيذ بعض الخدمات التوعوية للمجتمع المحلي.
  6. دعم التفاعل مع منظمات المجتمع المدني المختلفة.
  7. قياس وتقييم رضاء المستفيدين في جودة الخدمات المجتمعية ومستوى الخريجين.
  8. تعزيز النشاط الثقافي للجامعة بما يسهم في اغناء الأبعاد الثقافية للعاملين والطلبة والمجتمع عامة من خلال رعاية مبادرات طلابية لها بعد اجتماعي، وتطوير العلاقات مع المراكز الثقافية ومؤسسات المجتمع المحلي.
  9. ترسيخ مضامين المسؤولية المجتمعية ضمن عمليات الجامعة من حيث التفاعل المستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي وتشجيع العمل التطوعي والمشاركة في المناسبات المجتمعية والوطنية والعالمية ذات البعد المجتمعي (يوم الأسير، يوم الطفل، يوم المرأة، يوم العمال، عيد المعلم...الخ).
  10. تفعيل دور الجامعة في التنمية المستدامة من خلال تنفيذ برامج التنمية المستدامة وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بالجامعة وكذلك للخريجين.