وحدة الخريجين

الانضمام لنادي الأقصى للمحتوى العربي والتسويق الرقمي

29/01/2018 - 29/01/2018

خريجوا جامعة الأقصى:

الانضمام لنادي الأقصى للمحتوى العربي والتسويق الرقمي

عزيزي خريج جامعة الأقصى:
استكمالا لفعاليات انشاء نادي الأقصى لكتابة المحتوى، تسعى وحدة الخريجين التابعة لشئون التنمية وخدمة المجتمع الى اختيار أعضاء النادي من الخريجين اللذين لديهم بعض المهارات الأساسية في كتابة المحتوى. 

خطوات انشاء النادي سوف تتكون من:
1- تعبئة نموذج عضوية: تمكن هذه المرحلة الخريج من ادخال بيانات الخريج الأساسية بالإضافة الى تحديد المستوى في بعض المهارات التي سوف يوضحها النموذج.
2- فرز النماذج: سوف يتم دراسة جميع النماذج المدخلة وترتيبها حسب عدة معايير أهمها المهارات المطلوبة لكتابة المحتوى.
3- اجراء مقابلات: الخريجين اللذين كان لهم اعلى ترتيب سيرشحون لمقابلة شخصية لتحديد مستوى المهارات التي يملكونها بشكل أكثر دقة. من يجتاز المقابلة بنجاح سيكون أحد أعضاء نادي الأقصى للمحتوى العربي.
4- تدريب أعضاء النادي: في هذه المرحلة سيقوم طاقم شئون وحدة الخريجين وبالتعاون مع خبراء في مجال كتابة المحتوى والتسويق الرقمي بإجراء ورش عمل ودورات مكثفة مجانية في عدة مواضيع منها:
- كتابة المحتوى وتشمل:
o كتابة بروفايل الشركات 
o كتابة محتوى المواقع الالكترونية.
o كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.
- الوسائط المتعددة، وتشمل: 
o كتابة سيناريو.
o الرسم بالكمبيوتر. 
o تحريك الرسومات. 
o والمعالجة والتعليق الصوتي.
- التسويق الالكتروني، وتشمل:
o إدارة الحملات الدعائية.
o التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
o البيع من خلال الانترنت.
- الترجمة، وتشمل:
o الترجمة من الإنجليزية الى العربية والعكس.
o الترجمة من الفرنسية الى العربية والعكس.
- مواقع العمل الحر: 
o سوف تمكن هذه الدورة الخريجين اللذين لديهم مهارة الانطلاق الى سوق العمل الحر من خلال التعامل مع منصات العمل الحر العالمية مثل منصة UpWork، مستقل ... الخ.

5- مرحلة الارشاد: سوف تهتم هذه الخطوة بصقل مهارات الخريج التي زود بها خلال فترة التدريب ودمجهم بمؤسسات القطاع الخاص من خلال عقد عدة لقاءات شهرية مع الشركات الرائدة في هذه المجالات، بالإضافة الى وجود جنبا الى جنب مع الخريجين، خبراء من الأكاديميين والقطاع الخاص لتذييل العقبات التي سوف تواجه الخريجين في هذه المرحلة.
6- مرحلة التحدي: في هذه المرحلة سوف يسند للخريجين أعضاء النادي مهام حقيقية اما من الشركات المحلية أو من منصات العمل الحر، والنجاح في إتمام المهام على أكمل وجه سوف يؤهل الخريج للحصول على فرص تدريب.
7- مرحلة التوظيف: بعد صقل المهارات اللازمة للخريجين في احدى مهارات كتابة المحتوى يكون قادر على الانخراط في سوق العمل، وسوف يتم دمج الخريجين مع الشركات الرائدة في هذا المجال بهدف التدريب المنتهي بالتوظيف. 

يمكنك الانضمام للنادي من خلال تعبئة النموذج من خلال الرابط التالي:(أقصى موعد للتسجيل 7/2/2018):
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScxTlaAJo2spCtEhHPwJFyv7D1zemA1jWB54JSA7eHGZgdOsA/viewform
كذلك الرجاء انشاء حساب في مدونة فرص وتسجيل بياناتك بشكل كامل في موقع مدونة فرص والاقتران بفرصة الانضمام من خلال الرابط التالي:
https://forus4u.com/jobs/176981/