زيارة رئيس الجامعه لمكتبة خانيونس الجديد

زيارة رئيس الجامعه لمكتبة خانيونس الجديد
24/01/2019

في إطار حرص رئاسة الجامعة على متابعة البنية التحتية للجامعة، والمشاريع التطويرية للجامعة و التي تخدم المجتمع الفلسطيني، تفقد رئيس الجامعة الدكتور كمال العبد الشرافي مبنى المكتبة الجديد بحرم الجامعة بخان يونس، ورافقه في الجولة مستشار الرئيس د. محمود الجعبري، وعميد المكتبات أ.د. عبد السميع العرابيد.

حيث أكد د. الشرافي أن هذه الجولة التفقدية  للمكتبة المركزية في حرم الجامعة بخان يونس تأتي  للوقوف على عمل المكتبة وما تقدمه من خدمات للطلبة والباحثين وسبل النهوض بواقعها وتوفير كافة المستلزمات التي من شأنها تسهيل الحصول على المصادر العلمية للباحثين وطلبة الدراسات العليا، وتأمين مكان مناسب للمطالعة وجو مليء بالهدوء والراحة، فضلا عن توفير المصادر بكافة الاختصاصات،

وأشاد د. الشرافي بحجم الجهود المبذولة لتوسعة المحتوى المعرفي لدى المجتمع الجامعي والمساهمة في تحقيق الاستفادة من مصادر المعلومات المختلفة المتوفرة داخل المكتبة المركزية، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة.

ومن جهته شدد أ.د. العرابيد إلى ضرورة العمل على توفير مصادر البحث والتراث العلمي في جميع مكتبات الجامعة بحيث تشمل ( الكتب، الدوريات، الرسائل، المخطوطات، المؤتمرات العلمية، الوسائل التعليمية، المطبوعات الحكومية، الأوعية الإلكترونية، وذلك لإعداد جيل مؤهل ثقافياً وتربوياً قادر على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وتنمية قدرات الكادر البشري ليتمتع بالكفاءات والمهارات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات المكتبية للرواد وبتوظيف مستحدثات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.