جامعة الاقصى

جامعة الأقصى توقع مذكرة تفاهم مع والمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية

جامعة الأقصى توقع  مذكرة تفاهم  مع والمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية
29/09/2021

وقعت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأقصى مذكرة تفاهم مع المجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية حول سبل دعم الأبحاث العلمية والبرامج والمؤتمرات العلمية التي تهتم بمشكلات المجتمع الفلسطيني وقضاياه.

وذلك بحضور كل من الدكتور محمد محمود أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأقصى والدكتورة أسماء الدرباشي  مدير دائرة التعليم المستمر بالجامعة و عمران سالم ممثل المجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية. والأستاذ عمران جابر مدير مكتب غزة بالمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية ومدير دائرة البحث العلمي حسن سلامة وهنادي شهاب رئيس فريق المتطوعين بغزة وبثينة خضر إدارية .

رحب د. أبو عودة  خلال كلمته بأهمية التعاون المشترك بين جامعة الأقصى والمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية و مؤكداً على  أهمية  دعم الأبحاث العلمية والبرامج والمؤتمرات العلمية المشتركة، كما أكد أبو عودة  خلال كلمته أن جامعة الأقصى حريصة كل الحرص على توطيد العلاقات مع المجتمع المحلي وذلك بإقامة تعاون مشترك  مع مؤسسات المجتمع المحلي في كافة  المجالات العلمية والعملية والتعليمية التي تهدف الى تقديم برامج نوعية متميزة تلبي احتياجات المجتمع المتجددة من خلال بيئة محفزة على الريادة والابداع.

ومن جانب آخر أكدّ عمران  جابر على أهمية الشراكة وتكامل الأدوار  بين المؤسسات الفلسطينية في كافة القطاعات ولا سيما المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مجال البحث العلمي، مؤكداً على تميّز برامج الجامعات الأكاديمية في تطوير قدرات ومهارات الطلبة والخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل ومؤتمرات التي تنمي المجتمع الفلسطيني في كافة المجالات  و خاصة الأنشطة العلمية التي  تلبي حاجة سوق العمل بما تكتظيه حاجة المجتمع المحلي من الطاقات البشرية التي تمتلك المؤهلات العلمية ، ومن الجدير بالذكر أن الاتفاقية شملت على  برامج تطويرية موجهة  للطلبة والتي تشمل على توفير برامج تدريبية احترافية متعلقة بمجالات الهندسة والفنون والإعلام وإدارة الاعمال، إضافة إلى الأنشطة العلمية كالندوات والأيام الدراسية.

المزيد من الصور

  • جامعة الأقصى توقع  مذكرة تفاهم  مع والمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية
  • جامعة الأقصى توقع  مذكرة تفاهم  مع والمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية
  • جامعة الأقصى توقع  مذكرة تفاهم  مع والمجلس الفلسطيني للثقافة والدراسات الاستراتيجية