جامعة الاقصى

بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية،،، كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى تنفذ نشاطاً فنياً بعنوان: " مسار الفن التشكيلي"

بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية،،،     كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى تنفذ نشاطاً فنياً بعنوان:
21/03/2021

نفذت  كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى نشاطاً فنياً بعنوان: " مسار الفن التشكيلي"، وذلك بالتعاون مع أتيليه غزة التابع لجمعية الشبان المسيحية، ويأتي هذا النشاط في إطار تأكيد كلية الفنون الجميلة كحاضنة للفنون والثقافة في المجتمع المحلي، وتعزيز تواصلها مع طلبة وخريجي الكلية.

وأكد عميد الكلية د. عاهد حلس أن هذا النشاط هو عمل جماعي مشترك لمجموعة من الفنانات التشكيليات وطالبات الكلية يعطي مطلق الحرية لهن للتعبير عن أنفسهن بعفوية وتلقائية، بحيث يتكامل العمل الفني في النهاية ليعطي عملاً إبداعياً جماعياً مشتركاً.

وأضاف د. حلس أن المغزى الفلسفي لهذا النشاط يوسم بأن الحرية الفردية لا تتعارض مع العمل الجماعي، بل هي مكملة وإحساس لكل هوية جماعية تعبر عن أفراد المجتمع.

من جهته رحب مدير جمعية الشبان المسيحية أ. هاني فرح بالفنانات المشاركات، مقدماً نبذة عن نشأة الجمعية والنشاطات التي تقوم بها، لا سيما والشراكة الفاعلة مع أتيليه غزة الذي تديره مجموعة من الفنانات الفلسطينيات، متمنياً في ذات السياق أن يكون هذا النشاط هو باكورة التعاون مع كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى، وأن يتم تنفيذ أنشطة مشتركة تهدف إلى تنمية قدرات ومواهب الطلبة والفنانين.

من ناحيتها أشارت منسقة أتيليه غزة الفنانة داليا عبد الرحمن إلى أن الأتيليه جاء كمبادرة من مجموعة من فنانات غزة لإعادة إحياء مرسم جمعية الشبان المسيحية ليعطي مساحة حرة للفنانات التشكيليات للتعبير عن مواهبهن الفنية بعيداً عن واقعهن داخل جدران المنازل أو القاعات الدراسية، مفيدةً أن الاتيله ينفذ مجموعة من الفعاليات والمعارض الفنية محلياً ودولياً، ويستقبل خريجات الفنون الجميلة للمشاركة في الأنشطة والفعاليات المختلفة.

المزيد من الصور