جامعة الاقصى

جامعة الأقصى تشارك في جائزة هالت " Hult Prize " للعام 2020

جامعة الأقصى تشارك في جائزة هالت
17/08/2020

في إطار التواصل والتعاون المستمر للجامعة مع المؤسسات المختلفة ودعم مشاركة الطلبة الفاعلة في نشاطات ومبادرات عالمية، عقدت شئون العلاقات الدولية لقاء حول جائزة هالت " Hult Prize " وذلك بحضور د. نبيل العيلة عميد شئون العلاقات الدولية ود. أحمد مغاري عميد كلية الإعلام، وأ. حسن اللقان رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، وأ. رامز صبح منسق العلاقات الدولية، وقائد الفريق المنظم لجائزة هالت في فلسطين أ. رنان جودة.

ورحب د. العيلة بالحضور وعبر عن سعادته بفوز الطالب: خليل فحجان من كلية الإعلام منسقاً عن جامعة الأقصى لجائزة هالت برايز، حيث سيكون له دور الإشراف والمتابعة لكل ما يتعلق بأعمال جائزة هالت في جامعة الأقصى، وكذلك اختيار فريق العمل الذي سيتعاون معه لتشكيل الفرق المتنافسة لاحقاً، وأكد د. العيلة على دعمه الكامل لدور المنسق في الجامعة، مؤكداً على دعمه في كل المجالات لتحقيق الهدف النهائي وهو الفوز بجائزة هالت.

من جهته عبر د. مغاري عن اهتمامه بهذه الفرصة والتي سوف تُمكن طلبة الجامعة من توظيف مهاراتهم في سياقات مختلفة وخصوصاً طلبة كلية الإعلام المتميزين في مجالات عدة.

 من جهتها عبرت أ. جودة عن سعادتها بوجودها في جامعة الأقصى التي ستشارك هذا العام في هالت برايز وسيكون لها دور فاعل في نشاطاتها عن طريق فريقها المنظم في الجامعة، وبصفتها قائد فريق عمل هولت برايز في فلسطين، ستقدم كل الدعم لمنسق هالت برايز في جامعة الأقصى وستتابع معه وفريقه كافة التطورات في جميع المراحل، مقدمةً في ذات السياق نبذة عن جائزة هالت،مشيرةً إلى أنها مسابقة سنوية تُحشد فيها أفكار على مدار السنة من طلاب الجامعات من بعد تحديهم لحل قضية مُلحة تواجه العالم، موضحةً أن جائزة هالت تم تأسيسها من قبل أحمد الأشقر و بيرتيل هالت ، ويتم تمويلها من قبل تبرع عائلة هالت - مؤسسي إي إف التعليم أولاً - بمبلغ قدرة واحد مليون دولار أمريكي كرأس مال أولي لمساعدة الفريق الفائز في إطلاق مشروع مجتمعي.

والجدير ذكره أن الجائزة تعتبر شراكة بين كلية التجارة الدولية هولت ومؤسسة الأمم المتحدة ويختار الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون موضوع التحدي ويعلن الفائز في شهر سبتمبر من كل عام.

 

 

المزيد من الصور

  • جامعة الأقصى تشارك في جائزة هالت " Hult Prize " للعام 2020

    ">جامعة الأقصى تشارك في جائزة هالت
  • جامعة الأقصى تشارك في جائزة هالت " Hult Prize " للعام 2020

    ">جامعة الأقصى تشارك في جائزة هالت