جامعة الاقصى

جامعة الأقصى تفوز بمشروع مع جامعة القدس المفتوحة لتطوير التعليم العالي ضمن برنامج ايراسموس بلس Erasmus

جامعة الأقصى تفوز بمشروع مع جامعة القدس المفتوحة لتطوير التعليم العالي ضمن برنامج ايراسموس بلس Erasmus
06/08/2020


 

فازت جامعة الأقصى وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وجامعات فلسطينية ودولية أخرى بمشروع تعزيز التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في فلسطين ضمن برنامج ايراسموس بلس (+Erasmus) لتطوير التعليم العالي في دورة 2020 والمدعوم من الاتحاد الأوروبي.

وسيتم تنفيذ أنشطة هذه المشاريع على مدار ثلاثة سنوات ابتداءً من 01 أكتوبر 2020 وحتى 31 سبتمبر 2023

ويهدف هذا المشروع إلى ضمان تقديم خدمات تنمية مستدامة وذات جودة في مرحلة الطفولة المبكرة من خلال التزام الحكومة وتعزيز خريجي الجامعات الفلسطينية من حيث تخريج الكفاءات التربوية المتميزة للتدريس والعمل في مجال تربية الطفل.

وقد أكد عميد العلاقات الدولية بالجامعة د. نبيل العيلة على أهمية هذا الإنجاز والمشاركة في مثل هذه المشاريع لما لها من أهمية في تحسين جودة التعليم العالي وربطه بسوق العمل والمجتمع، بالإضافة تحسين مستوى الكفاءات والمهارات في الجامعات من خلال تطوير برامج تعليمية جديدة ومبتكرة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الأقصى فازت سابقاً بالشراكة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجامعة النجاح في مشاريع ممولة من برنامج ايراسموس بلس الأوروبي ضمن محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي، وهما مشروع " تعزيز الابتكار في تطوير المناهج لبرامج تكنولوجيا المعلومات في فلسطين (BIT-PAL)"  بتنفيذ كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وبإدارة الدكتور محمد عوض الله، ومشروع " تحويل ممارسات التقييم في الالتحاق بالسنة الأولى من التعليم / (TAP Palestine) " بتنفيذ كلية الإدارة والتمويل وبإدارة عميدها د. علاء الدين السيد.