عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

الرؤية: تسعى لأن تكون متميزة بمجال التنمية البشرية و بناء القدرات و خدمة المجتمع، و الإسهام في تأهيل الكوادر الإدارية و الفنية والمهنية و العلمية داخل الجامعة و خارجها,  بناءً علي معايير الجودة الشاملة. الرسالة: عمادة خدمة المجتمع  والتعليم المستمر بجامعة الأقصى تهدف إلى تطوير و توفير الخبرات العلمية القادرة على مواكبة التطور و إعداد الخطط و البرامج التنفيذية لربط الجامعة بالمجتمع المحلي و الإقليمي بمؤسساته من قط المزيد..

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر آخر تحديث 12/24/2018 11:50:31 AM


الرؤية:

تسعى لأن تكون متميزة بمجال التنمية البشرية و بناء القدرات و خدمة المجتمع، و الإسهام في تأهيل الكوادر الإدارية و الفنية والمهنية و العلمية داخل الجامعة و خارجها,  بناءً علي معايير الجودة الشاملة.
الرسالة:

عمادة خدمة المجتمع  والتعليم المستمر بجامعة الأقصى تهدف إلى تطوير و توفير الخبرات العلمية القادرة على مواكبة التطور و إعداد الخطط و البرامج التنفيذية لربط الجامعة بالمجتمع المحلي و الإقليمي بمؤسساته من قطاع خاص وعام. و تبرز دور الجامعة في دراسة قضايا المجتمع و تقديم المبادرات والحلول الإبداعية لها. وتفتح آفاق استيعاب مخرجات الجامعة من الكفاءات المتخصصة في سوق العمل. وتنشر ثقافة العمل الحر و ريادة الأعمال وإبراز فرص التوظيف و التدريب من خلال استحداث برامج مهنية متخصصة و نوعية تواكب تطورات سوق العمل و متطلبات المجتمع الفلسطيني. وتعمل على تعميق الوعي الثقافي و الاجتماعي لوصول الجامعة إلى مجتمع معرفي .وتلتزم من خلال تحقيقها لرؤيتها بالثقافة العربية، والإسلامية، ومبادئ حقوق الإنسان التي تشمل المسئولية والالتزام بحكم القانون، والشفافية، والاحترام، والتسامح، والعدالة، والمساواة، والمشاركة مع أصحاب المصلحة

الأهداف :

  1. نشر رسالة الجامعة التربوية والأكاديمية ونشر فلسفتها بين أبناء الشعب الفلسطيني.
  2. توطيد العلاقة بين الجامعة وقطاعات المجتمع المختلفة وتهيئة الظروف العلمية المناسبة والقيام بدور إيجابي من خلال ما تملكه الجامعة من إمكانات علمية وفنية.
  3. تنظيم وإدارة ندوات ودورات تدريبية بهدف تنمية القدرات والخبرات والتأهيل العلمي والمهني للمشتركين بهدف تمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتسارعة.
  4. مساعدة تلك الشريحة من المجتمع التي لم يتسن لها إتمام تعليمها أو تحتاج إلى تطويره، ومساعدتها على مواصلة التعليم ورفع مستوى تأهيلهم العلمي والفني وتنمية خبرتهم وثقافتهم.
  5. التعرف على احتياجات المجتمع التعليمية والتدريبية من خلال برامج العمادة المختلفة وتقديم سياسة علمية يمكن أن تسهم في تلبية الاحتياجات المختلفة.
  6. العمل بالتعاون مع العمادات  والأقسام المختلفة في الجامعة على وضع آخر انجازات العلم وتوظيفها في خدمة المجتمع.
  7. تسهيل النشاط المجتمعي المدني الخدماتي في الجامعة ، من أجل النهوض بالإنسان الفلسطيني .
  8. نشر ثقافة المشاركة الطوعية " العمل التطوعي "في خدمة المجتمع الفلسطيني .
  9. تعزيز مشاركة المرآة في التنمية المجتمعية.
  10. المساهمة في تأهيل و دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.
  11. إعداد كوادر بشرية مدربة مهنيًا وتقنيًا وفقًا لحاجات المجتمع.
  12. تدعيم علاقات الشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.
  13. رصد قضايا المجتمع ودراستها وتزويد صناع القرار بالنتائج والتوصيات.