جامعة الاقصى

مسابقة سفير/ ة التراث والفلكلور

مسابقة سفير/ ة التراث والفلكلور
23/08/2022 - 23/08/2022

تعلن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث عن بدء التسجيل لمسابقة سفير/ ة التراث والفلكلور ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتراث والفلكلور والذي سيقام في شهر أكتوبر 2022م، للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري الفلسطيني، فمن يرغب من طلبة جامعة الأقصى بالمشاركة في هذه المسابقة لتمثيل فلسطين، مراجعة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر/غزة ".

شروط الترشيح لمسابقة سفير/ة التراث والفلكلور:

  1. اللغات عربي – انجليزي- لغات أخرى (محادثة وكتابة)
  2. فن الإتيكيت والقدرة على الاتصال والتواصل وفن الإلقاء ومهارة العرض والتقديم والمهارات القيادية والتميز بالتأهيل المناسب والدبلوماسية والقدرة على فن الإلقاء للتعامل مع الإعلام فن الأقناع وحسن استخدام الوقت وكيفية التصرف في المواقف، القدرة على الانصات التمتع بالثقة بالنفس واللياقة والسرعة البديهة وحسن التصرف مع الغير.
  3. المظهر العام
  4. الدافعية للعمل التطوعي (المبادرة – تحمل ضغط العمل – امتلاك أفكار مجتمعية تنموية-)
  5. امتلاك الوعي المعرفي والثقافي حول التراث الفلسطيني – المعرفة في المجالات التالية: التاريخ الفلسطيني- الجغرافيا الفلسطينية- البلدات المأثورات – الأمثال الشعبية- الجوانب السياسية والاقتصادية الفلسطينية- الفنون الشعبية- الأكلات الشعبية- الألعاب الشعبية- الزي والثوب الفلسطيني- العادات والتقاليد الفلسطينية – المعالم السياحية والتراثية.
  6. القدرة على الدفاع عن القضية الفلسطينية
  7. التطور الذاتي (الخبرات والمهارات التكنولوجية والفنية مثل دورات مهنية- دورات تكنولوجية - دورات تنمية بشرية - المشاركة في مهرجانات سابقة – المشاركة في معارض فنية تراثية
  8. الهوايات (الشعر– الإلقاء – الخطابة – الرسم – أو أي هوايا تخدم التراث الفلسطيني)
  9. احضار صورة شخصية.

علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلب نهاية دوام يوم الأحد الموافق 28/8/2022م