جامعة الاقصى

النداء الخامس لبرنامج جسر العلوم الفلسطيني الألماني اعلان بخصوص

النداء الخامس لبرنامج جسر العلوم الفلسطيني الألماني اعلان بخصوص
26/11/2019 - 26/11/2019

للباحثين المهتمين، لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا المعنيين يسرنا اعلامكم بانطلاق النداء الخامس لبرنامج جسر العلوم الفلسطيني الألماني

وتم الاعلان عن اطلاق نداء جديد للمجموعات البحثية اضافة لمنح الدكتوراه في معاهد يوليش البحثية، ومنح مشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس والماجستير ومنح التعاون العلمي بين الباحثين في يولش ونظرائهم من الباحثين الفلسطينيين في الجامعات والمؤسسات البحثية الفلسطينية.      
والهدف من هذا النداء للمجموعات البحثية هو التطلع إلى مستقبل التعاون القائم وتحديد الموضوعات البحثية المهمة لفلسطين لتعزيز البنية التحتية للبحث العلمي وإنشاء فرق تعاونية مستدامة على مستوى متعدد الأطراف، وتوسيع نطاق الشراكات من المستوى الفردي إلى الشراكات طويلة الأجل متعددة الجوانب بين الباحثين الفلسطينيين الذين يعملون في مواضيع مماثلة. وتكوين تجمعات لمجموعة من العلماء الفلسطينيين ذوي المجالات البحثية المماثلة لتطوير منصات بحثية مشتركة. هدفها النظر بصورة افضل لاهتمامات واحتياجات البحث العلمي داخل فلسطين ، والتركيز بشكل جماعي على تلبية هذه الاحتياجات. وسيكون هذا النداء هو البداية لإنشاء جسر العلوم الفلسطيني-الفلسطيني بين جامعاتنا.  
اخر موعد لتقديم الطلبات للطلبة هو 15 شباط 2020، ليتسنى لنا العمل على اصدار الفيز وحجز الطيران والتي بحاجة الى وقت، حيث أن الورشة التعاونية الخامسة ستعقد في معهد يولش للأبحاث في ألمانيا من 15-19 حزيران 2020 ولا يوجد موعد محدد لمنح التعاون العلمي بين الباحثين على مستوى فردي، ويمكنهم التقديم في أي وقت، ولكن يتم البت في طلباتهم عند انعقاد الورشات التعاونية.
أما بالنسبة لنداء المجموعات البحثية فان آخر موعد هو 29 شباط 2020.     

لمزيد من التفاصيل حول الثلاثة نداءات، يمكنكم زيارة موقع الأكاديمية من خلال الرابط التالي:

http://www.palast.ps/en/events/launch-5th-palestinian-german-science-bridge-pgsb-call?fbclid=IwAR0Q54h20qOPBJQqOkvrTEsBvHbEZq2qpGULlKk_qdVDINrlF71lGNHE-Go

شئون العلاقات الدولية- جامعة الأقصى